fatheroflove-arabic.com
تحميل الكتب
المؤلِّفون Deyan Delchev و Kevin Mullins
كتب مطبوعة أغسطس 08, 2020
أغسطس 10, 2020
تحميلات 49

لغات أخرى

Afrikaans български език English Deutsch Português Română Русский Српски

نارٌ آكلةٌ

رائحةُ حياة أم عذابٌ جحيمي؟

 إن معظم الذين يؤمنون بالله يتفقون بالإجماع على أن الطريقة الوحيدة لإنهاء الخطيئة تكمن في إيقاف الموتى الأشرار في مساراتهم بإنزال إعصار ناري من الغضب من قلب الله لحرق الأشرار وإبادتهم. وفي أحيان كثيرة يُعتَقد أن الأشرار لن يُهلِكوا أنفسهم بهذه السهولة، وأنه إن كان الله هو إله عادل، فإنه سيعاقب المذنبين ويجازيهم على شرهم حسب أعمالهم وذلك بوضعهم في لهيب النار وحرقهم أحياءً بنفسه. فهل يمكن لإله مُحبٍ أن يفعل ذلك لأبنائه؟

هل تحرق أبناءك الضالين وهم على قيد الحياة وتشاهدهم وهم يصرخون في عذاب؟ يقول البعض أن الطريقة الوحيدة للقضاء على السرطان هي بقطعه واستئصاله. المشكلة في هذا التشبيه هي أن استئصال السرطان يكون الهدف منه هو إنقاذ الحياة وليس تدميرها أو إهلاكها. وآخرون يقولون أن الأشرار هم كالكلب المصاب بالسعار والذي ينبغي إماتته. فهل تأخذ هذا الكلب وتحرقه ببطء على النار لعدة أيام وهو يصرخ وينبح في عذاب بينما يصرخ الأبرار: "ينبغي أن تتعذَّبوا مدة أطول، لأنكم تستحقون ذلك بسبب شركم؟" هل حقًا هذا هو ما سيحدث في النهاية؟

لكِنَّ أَحْزَانَنَا حَمَلَهَا، وَأَوْجَاعَنَا تَحَمَّلَهَا. وَنَحْنُ حَسِبْنَاهُ مُصَابًا مَضْرُوبًا مِنَ اللهِ وَمَذْلُولًا (إشعياء 53: 4).